الاثنين، 25 مايو، 2009

الإمارات تعلن عن أول إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة الأحد، عن أول إصابة بفيروس H1N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير"، لشخص قدم إلى الدولة الخليجية مؤخراً من كندا، دون أن تحدد جنسيته.

وقال وزير الصحة، حنيف حسن، إن المريض، الذي وصل إلى أرض الدولة على طائرة قادمة من كندا، يتلقى العلاج اللازم بأحد مستشفيات الدولة، وأن أعراض المرض قد زالت عنه، ولكن العلاج سيستمر لمدة 10 أيام حسب المتبع طبياً، وأنه لم تظهر أية أعراض على الركاب الذين قدموا على نفس الطائرة.

وأكد الوزير، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، استمرار التنسيق بين مختلف الأجهزة والجهات الاتحادية والمحلية، واتباع جميع التدابير الاحترازية والوقائية وفق البروتوكول المتعارف عليه من قبل منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى التنسيق المستمر وتبادل المعلومات مع المنظمات الإقليمية والعربية.

وكانت الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات قد شكلت مؤخراً "لجنة إشرافية"، للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير،  برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثلي الجهات الصحية المختلفة على مستوى الدولة، حيث شرعت تلك اللجنة باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية الموصى بها عالمياً.

ومن بين تلك الإجراءات، وضع وتفعيل استخدام الأجهزة الكاشفة للحرارة في المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وفحص جميع القادمين عبر تلك المنافذ، وتوفير ما يزيد على 5 ملايين حبة من العقار المستخدم في علاج الفيروس المسبب للمرض، بما يكفي لاحتياجات الدولة.

وتُعد هذه أول حالة إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير يتم الإعلان عنها رسمياً في دولة خليجية، وتأتي بعد يوم من إعلان الكويت عن اكتشاف 18 حالة إصابة بين عدد الجنود الأمريكيين أثناء مرورهم "ترانزيت"، في الوقت الذي أكدت فيه خلو البلاد من المرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق