السبت، 30 مايو، 2009

انتخبوا المعارضة وأنا أدلكم على الجهات المستعدة لتسليح الجيش.. نصر الله: إيران مستعدة لتسليح الجيش اللبناني بالطائرات والصواريخ

اكد الامين العام لحزب الله الجمعة استعداد ايران لتسليح الجيش اللبناني بالطائرات والصواريخ، التي ترفض الولايات المتحدة والغرب تزويده بها، متعهدا تقوية الجيش في مواجهة اسرائيل اذا فاز مع حلفائه في الانتخابات النيابية.

وقال حسن نصر الله في احتفال حاشد في مدينة بعلبك، في سهل البقاع (شرق)، في الذكرى التاسعة لانسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان في 25 ايار/مايو 2000 "الولايات المتحدة ليست مستعدة لتسليح الجيش وكذلك الغرب ومعظم الدول العربية بذريعة إن تقديم السلاح للجيش سيجعله يصل إلى يد حزب الله (...) انتخبوا المعارضة وأنا ادلكم على الجهات المستعدة لتسليح الجيش".

ويشهد لبنان تنافسا حادا بين الاكثرية الحالية (قوى 14 آذار) المدعومة من الغرب ودول عربية بارزة وبين المعارضة (قوى 8 آذار) القريبة من سوريا وايران وابرز مكوناتها حزب الله.

واضاف نصر الله "لا أحد ينتظر أن تأتي ايران لتسليح الجيش ولكن اي حكومة تذهب الى ايران وتقول نريد تسليح الجيش، ما أعرفه ان ايران وعلى رأسها الامام الخامنئي لن تبخل على لبنان بتسليح الجيش بلا شروط".

وقال "من يريد تسليح الجيش يعطيه دفاعا جويا وصواريخ مضادة للدروع وصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، وحتى 10 طائرات ميغ لا تغير شيئا في المعادلة" في اشارة الى الطائرات التي تعهدت روسيا تقديمها للجيش.

وقال "اذا فازت المعارضة في الانتخابات ستفي بتعهداتها وستعمل على تسليح الجيش".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق