الجمعة، 11 سبتمبر، 2009

كيف يمكن للتورنت أن يدمر حياتك



كل أسبوع آلاف من مستخدمي تقنية البت تورنت يتلقون خطابات تهديد من مقدم الخدمة الخاص بهم تعلمهم بأنهم قد تم ضبطهم يقومون بتحميل مواد مقرصنة عبر الإنترنت ، لكن هذه الإنذارات غالباً ما تبقى إنذارات فحسب ولا يتم إتخاذ خطوات جذرية فعلاً ولكن هذه ليست الحال مع ساندي جونسون والتي أفسد عليها التورنت حياتها .

ساندي هي فتاة تم القبض عليها تحاول تحميل حلقات من مسلسل CSI Miami وتم قطع الخدمة عليها من قبل مقدم الخدمة الخاص بها وليت الأمر توقف على هذا الحد بل أصبحت الأمور أعقد بكثير .. فدعونا نستمع للقصة على لسان ساندي :

“بعدها بشهر تقريباً تسملت خطاباً من المحكمة يعلمني بأنه قد تم مقاضاتي بتهمة إنتهاك حقوق النسخ ، وللأسف إضطررت أن أوظف معظم مالي لتعيين محامي والذي نصحني بأن أقوم بعمل تسوية مع الشركة صاحبة الإتهام أو سينتهي بي المطاف أدفع غرامة تقدر بملايين الدولارات، وأنا لا أملك ملايين، وعليه تم الإتفاق على غرامة 100,000 دولار”

بقية قصة الرعب هذه منشورة بحذافيرها على مدونة ساندي والتي قامت بإنشائها حديثاً، المثير للإهتمام أن ساندي لم تتوقف قط عن إستعمال التورنت ولكنها فقط باتت أكثر حذراً فبدأت بإستخدام خدمة TorrentPrivacy وهي خدمة مدفوعة الأجر هدفها إخفاء بياناتك عند التحميل بتقنية البت تورنت .

والجدير بالذكر أيضاً أن القصة السابق ذكرها غير حقيقية على الإطلاق وساندي هي شخص غير موجود وكذا الــ 100,000 دولار الغرامة والأمر كله ليس سوى مجرد إعلان عن الخدمة السابقة الذكر.

لذا ننصحك بالإبتعاد عن المشاكل وعدم تحميل أي شيء عن طريق التورنت وإلا سينتهي بك المطاف مثل ساندي، وأنت لا تريد لهذا أن يحدث .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق