الجمعة، 11 سبتمبر، 2009

محمد.. ثالث الأسماء الدارجة في انكلترا وويلز ومرشح للمرتبة الأولى خلال عامين

لندن ـ يو بي اي: بات اسم محمد ، ثالث أكثر الأسماء الدارجة في انكلترا وويلز، وسيحتل المركز الأول خلال عامين.
ونقلت صحيفة 'الصن' امس الاربعاء، عن المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا،أن اسم محمد ،أصبح ثالث أكثر الأسماء الدارجة في انكلترا وويلز،فيما أشار خبراء إلى أن انتشار الاسم يعكس النمو الهائل للجالية المسلمة في بريطانيا.
وأضاف المكتب أن جاك وأوليفر، هما أكثر الأسماء الدارجة للصبيان في إنكلترا وويلز، تلاهما في المرتبة الثالثة اسم محمد بتهجئاته المختلفة باللغة الانكليزية، والذي أصبح أكثر انتشاراً من اسمي هاري وتوماس، حيث بلغ عدد الذين سجلوا عام 2008 تحت هذا الاسم 7576 مولوداً.
وشهد العام الماضي ولادة 708711 طفلاً في انكلترا وويلز، وتم تسجيل 26815 اسما لصبيان و34043 اسم فتاة.
واحتل جاك، وللعام الثاني على التوالي، المرتبة الأولى على لائحة الأسماء الأكثر انتشاراً للصبيان في انكلترا وويلز، فيما جاء اسم أوليفيا في المرتبة الأولى على لائحة الأسماء الأكثر انتشاراً للفتيات، تلاه اسم روبي.
وأظهرت أرقام المكتب الوطني للإحصاء أن اسم رايلي الصبياني واسم لكسي للبنات ينتشران بسرعة وصارا أكثر الأسماء تصاعداً على لائحة الأسماء الدارجة في انكلترا وويلز وتضم 100 اسم.
وأفادت أن رايلي يحتل الآن المرتبة الثالثة والثلاثين بعد أن تقدم 24 مرتبة خلال العامين الماضيين، فيما صعد اسم لكسي 40 مرتبة ليحتل المرتبة السابعة والثلاثين في تصنيف العام الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق