السبت، 5 ديسمبر، 2009

مؤتمر الحاخامات يدين حظر المآذن ويخشى استهداف اليهود مستقبلا:

 

4345[1]

عبر عدد من الحاخامات (رجال الدين) اليهود عن قلقهم من القرار السويسري الذي يقضي بحظر بناء المآذن، قائلين إن الهدف التالي في سويسرا ربما يكون الشعائر اليهودية.

 

http://arabic.cnn.com/2009/world/12/4/Menirates.concerns/index.html

********************

حاخام فرنسا يتمنى ان يغير الاوروبيون نظرتهم للاسلام:

مقال في صحيفة لوفيغارو انه لا بد من "التحرك لكي يغير الاوروبيون نظرتهم للاسلام" بعد الاستفتاء السويسري "الظالم" الذي منع بناء الماذن.

وقال برنهايم "علينا ان نعمل اليوم من اجل تغيير النظرة للاسلام، ليس فقط لدى السويسريين وانما لدى كل الاوروبيين"، واضاف "انها مسؤولية كل القادة الدينيين" مشددا على ضرورة "الحوار والانفتاح". وخلص استطلاع الراي الذي جرى الاحد في سويسرا الى معارضة 57,5% من السويسريين بناء الماذن في بلدهم.

واعتبر الحاخام الفرنسي ان "جزءا من التحرك يجب ان يجري هنا في اوروبا، والجزء الاخر في البلدان الاسلامية(...) لانه من الوهم انتظار نتائج مهمة هنا من دون اجراء تغيير واضح هناك".

وفيما صدرت ادانات كثيرة للاستفتاء السويسري قال برنهايم "اعتقد ان راي السويسريين يجب ان يسمع" رغم "معارضتي له". واعتبر ان "كل قرار يؤدي الى عدم المساواة في الحقوق بين الجماعات الدينية هو قرار ظالم".

وبحسب استطلاع للراي نشر الخميس في صحيفة لوفيغارو فان 41% من الفرنسيين يعارضون بناء المساجد، و46% يعارضون بناء الماذن.

http://www.france24.com/ar/node/524936

`********************

إسرائيل تدرس حظر رفع أذان الفجر في مساجد القدس ومدن فلسطينية

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، امس، أن الكنيست الاسرائيلية تدرس مشروع قانون جديد يحظر رفع اذان الفجر في مساجد القدس ومدن ذات كثافة سكانية فلسطينية.
وتقدم بمشروع القانون النائب عن حزب «كاديما» أريه بيبي، بزعم أنه تلقى طلبات خطية وشفوية عبرت عن انزعاج ملايين اليهود من رفع الأذان في ساعات الفجر الأولى، حسب تعبيره، وقال انه اذا أراد المسلمون سماع الأذان، فينبغي عليهم ايجاد طريقة لا تزعج الآخرين.
وفسر بيبي تقدمه بمشروع القانون بقوله: «اذا كانوا مضطرين الى سماع الاذان، ينبغي عليهم أن يجدوا طريقة أخرى لرفعه من دون ازعاج الآخرين». واضاف أن هذه «القضية باتت مشكلة عالمية في كل دولة يعيش فيها مسلمون الى جانب أبناء طوائف دينية أخرى». وتابع: «ما جرى في سويسرا من حظر لبناء مآذن للمساجد دليل على أن البشرية بدأت تعالج هذه المشكلة».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=170995

 

********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق