الخميس، 29 أبريل، 2010

بحث نقل المجمع وماسبيرو إلى مدينة نصر!

وصلت الحكومة إلى مرحلة الإعداد النهائي لإنشاء هيئة لتنظيم النقل الحضري بالقاهرة الكبرى، لتكون هيئة واحدة منظمة ومخططة لمشروعات النقل في العاصمة ما يسهم في حل الأزمات المرورية المتتالية التي يعيشها سكان القاهرة وإنقاذ العاصمة من الزحام.

قال الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية إن الحكومة تقوم بتنفيذ خطة لتقليل الضغط على الشوارع، مشيراً إلى أن وزارته تعمل من جانبها على توفير الخدمات الحكومية من خلال قنوات مختلفة بالإنترنت وعبر الهواتف المحمولة خلال الفترة القادمة. حسب صحيفة "المساء" الثلاثاء.

من جانبه قال الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة خلال مشاركته في منتدى مصر الاقتصادي الدولي إنه جاري حاليا تنفيذ خطة لتفريغ قلب القاهرة من المباني العملاقة مثل مجمع التحرير ومبنى ماسبيرو ومحطة مصر وميدان رمسيس ، علاوة على مشروع هيئة التخطيط العمراني لنقل عدد كبير من الوزارات من قلب القاهرة إلى مدينة نصر، فضلاً عن التفكير في نقل عدد من السفارات إلى حي السفارات بمدينة نصر أيضاً.

من جانبه قال د.مصطفى مدبولي رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني إنه تم البدء منذ عامين في التخطيط برؤية مستقبلية كان نتاجها العمل بالتوازي على إنشاء 9 مسارات جديدة في وقت واحد وتطوير طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بمداخله وطريق السويس والقطاع الشرقي للدائري وربط المدن الجديدة بشمال الصعيد وتنفيذ الخطوط من الثالث إلى السادس لمترو الأنفاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق