الأربعاء، 5 مايو، 2010

المرأة الجميلة تتسبب بالعقم وأمراض القلب والسكري

حذرت دراسة اسبانية من أن النساء الجميلات قد يكن مضرات لصحة الرجال وفقا لصحيفة ديلي ميل. تشير الدراسة إلى أن قضاء خمس دقائق في التفكير بخطب ود امرأة غريبة وجميلة يمكن أن يتسبب بضرر للقلب نتيجة ارتفاع إفرازات هرمونات مثل الكورتيزول وهو هرمون الضغط أو الإجهاد في الجسم.

ولكن إذا كانت المرأة جميلة جدا وأعلى من مستوى تقييم الرجل لذاته فسوف تزيد الإفرازات الضارة من الكورتيزول بمعدلات عالية جدا قد تتسبب بجلطة أو سكتة قلبية.

وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة فالنسيا الإسبانية أن الضغوطات التي يتعرض لها الرجل في تلك الحالة تماثل الاستعداد للقفز من الطائرة. ودفع الباحثون لمتطوعين 16 دولارا للمشاركة بالدراسة دون أن يعلموا حقيقتها وقيست معدلات الكورتيزول لديهم قبل وبعد ترك كل واحد منهم بصحبة فتاة جميلة وغريبة عنهم لمدة خمس دقائق.

ولم تتغير معدلات الكورتيزول مع وجود رجل آخر لكن مع خلوة الرجل لوحده مع الفتاة ارتفعت معدلات الكورتيزول بمستويات عالية جدا.
ووجدت الدراسة أن وجود سيدة يولد لدىالرجل شعورا بفرصة لخطب ودها.

وضمن المعدلات الطبيعية فإن هرمون الكورتيزول يكون نافعا في زيادة اليقظة لكن ارتفاع معدلات فرزه تؤدي إلى أمراض مثل ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب والعقم والسكري.
http://www.arabianbusiness.com/arabic/587436

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق