الخميس، 30 سبتمبر، 2010

والده عاش منفياً ومعزولاً 30 عاماً/ ابن أول رئيس مصري بعد الثورة يعمل سائق أجرة




انتهى الحال بابن أول رئيس لمصر للعمل سائق أجرة يجوب أنحاء البلاد، باحثاً عن حياة كريمة وساعياً للتغلب على ظروف الحياة الصعبة التي أجبرته على العمل بهذه المهنة.

وذكرت صحيفة (عكاظ) السعودية أن يوسف النجل الأصغر الرئيس المصري الراحل محمد نجيب يعمل سائقاً لدى شركة "المقاولون العرب" نهاراً، ويعمل ليلاً سائقاً على سيارة أجرة لتحسين وضعه المالي ومواجهة الظروف المعيشية الصعبة.



وطالبت مصادر إعلامية مصرية بتخصيص راتب شهري للابن الوحيد المتبقي لأول رئيس لمصر، ليتمكن من أن يعيش حياة كريمة، احتراماً لتاريخ والده.

واللواء أركان حرب محمد نجيب (1901-1984)، هو أول رئيس لمصر وحكم لفترة وجيزة بعد إعلان الجمهورية خلال الفترة من يونيو (حزيران) 1953 وحتى نوفمبر (تشرين الثاني) 1954 حتى عزله مجلس قيادة الثورة.

ووضع نجيب تحت الإقامة الجبرية بأحد القصور بضاحية المرج شرق القاهرة، بعيداً عن الحياة السياسية لمدة 30 سنة، مع منعه تماماً من الخروج أو مقابلة أي شخص من خارج أسرته، حتى أنه ظل لسنوات عدة يغسل ملابسه بنفسه، وشطبوا اسمه من كتب التاريخ والكتب المدرسية، وفي سنواته الأخيرة نسي كثير من المصريين أنه لا يزال على قيد الحياة حتى فوجئوا بوفاته.

وبالإضافة للمعاناة الشخصية لنجيب، فإن أسرته مرت بظروف قاسية أيضاً، فابنه الأكبر "فاروق" اتهم بمعاداة النظام بعد أن افتعل معه أحد أفراد الشرطة مشاجرة وزج به في السجن ليتعرض لأقسى ألوان التعذيب النفسي والجسدي ثم يخرج ليموت كمداً وقهراً.

والابن الأوسط "علي" الذي كان يدرس في ألمانيا، اتُهم من قبل أصدقاء والده القدامى الذين لم يعجبهم أمره بأنه يريد أن يعيد صورة والده إلى الأضواء، ومات في الغربة ومنعوا والده من حضور جنازته أو الصلاة عليه.

وأخيراً، انتهى المطاف بالابن الأصغر يوسف الذي تعثر في دراسته، وحصل على شهادة متوسطة ثم التحق للعمل بالحكومة، وتم فصله ولم يجد أمامه إلا أن يعمل سائقاً للتاكسي.

http://www.alarabiya.net/articles/2010/09/29/120674.html

هناك 9 تعليقات:

  1. لله فى خلقه شئون.... الديان لا يموت

    ردحذف
  2. تموت الاسد في الغابات جوعا     ولحم الضان تا كلة الذئا ب

    salmalki7@yahoo.com

    salmalki7@hotmail.com

    ردحذف
  3.  اسف  اقصد   ولحم الضان  تاكلة الكلابو

    ردحذف
  4. سبحان من له الدوام<span>    د/</span>

    ردحذف
  5. ما هو الا مالوش خير في اهلة مالوش خير في احد عشان الناس تعرف حقيقي و افتراء جمال عبد الناصر علي الناس و لا ننسا قوانين التامييم و المصادرة في 62  و ما حدث لناس مصريين  وطنيين شرفاء من اهـانة  من غير سبب الا هو حقد ناصر علي الاغنياء عشان كدة ربنا بلانا بنكسة 67 و ما تلاها

    ردحذف
  6. <span><span>نعيب زماننا والعيب

    <span>ومال زماننا عيب سوانا </span>

    <span><span><span>ونهجو ذا الزمان بغير ذنب </span></span></span>

    <span><span><span>ولو نطق الزمان لنا هجانا </span></span></span>

    <span><span><span>وليس الذئب يأكل لحم ذئب</span></span></span>

    <span><span><span>ويأكل بعضنا بعض عيانا </span></span></span>

    فينا </span></span>

    ردحذف
  7. <span>عزائنا ان الرئيس الراحل محمد نجيب في ديار الخلد، اما شرذمة العسكر فهم بلا شك فى قاع جهنم مع الشياطين</span>

    ردحذف
  8. عسى ان يكتب التاريخ بدون تزيف للشعب التايه المقهور اللى مش عارف حتى ياكل رغيف عيش علشان يعرف انه ظالم لنفسه  لسكوته وجبنه وتصديقه لاكاذيب النصابين وفى ايده ابسط شىء وهو الانتخابات يروح ويقول لا والف لا

    ردحذف
  9. عسى ان يكتب التاريخ بدون تزيف للشعب التايه المقهور اللى مش عارف حتى ياكل رغيف عيش علشان يعرف انه ظالم لنفسه  لسكوته وجبنه وتصديقه لاكاذيب النصابين وفى ايده ابسط شىء وهو الانتخابات يروح ويقول لا والف لا

    ردحذف