الأحد، 5 ديسمبر، 2010

الالمان أكثر شعب أوروبي ينظر بسلبية للمسلمين

برلين (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي نشر يوم الخميس ان نحو ثلث الالمان فقط لهم رأي ايجابي تجاه جيرانهم المسلمين وهذه نسبة تقل كثيرا عن باقي شعوب دول غرب أوروبا.

وعلى النقيض من ذلك أظهر المسح الذي أجراه معهد تي.ام.اس امنيد لقياس الرأي العام ان 62 في المئة من الهولنديين و56 في المئة من الفرنسيين لهم اراء ايجابية تجاه المسلمين.

وعزا ديتليف بولاك عالم الاجتماع في جامعة مونستر وقائد فريق البحث الذي أجرى الاستطلاع رأي الالمان الى قلة اتصالهم بالمسلمين مقارنة مع شعوب الدول الاخرى التي أجري فيها الاستطلاع.

وقال "كلما التقيت أكثر بالمسلمين كلما زادت نظرتك لهم بايجابية بوجه عام."

وعكس الاستطلاع تباين اراء مواطني شرق وغرب ألمانيا تجاه المسلمين. وجاء بالاستطلاع ان 34 في المئة من الغرب و26 في المئة فقط من الشرق لديهم انطباعات ايجابية تجاه المسلمين.

وأظهر الاستطلاع ايضا تباينا في الاتصال مع المسلمين حيث قال 40 في المئة من سكان غرب ألمانيا و16 في المئة فقط من سكان شرقها انهم يلتقون مع مسلمين بين حين واخر.

وبدا ان الفرنسيين هم الاكثر اتصالا بالمسلمين حيث قال 66 في المئة منهم ان لهم اتصالات بهم.

وقال بولاك "اذا وقع هجوم ارهابي في ألمانيا الان وهو ما يخشاه البعض فانه سيكون مأساويا فيما يتصل بالمسلمين. معظم الناس سيشعرون ان رأيهم السلبي (في المسلمين) له ما يبرره."

وأجري استطلاع الرأي قبل ان يتسبب عضو مجلس ادارة البنك المركزي الالماني تيلو زاراتسين في احتدام الجدل في البلاد بشأن اندماج المسلمين في كتاب نشر في أغسطس اب وحقق أعلى المبيعات.

وقال بولاك ان تكامل المسلمين لم يناقش بشكل جدي على غرار دول أخرى الامر الذي يفسر الاراء السلبية للالمان تجاه المسلمين.

وقال أكثر من نصف الالمان الذين استطلعت اراؤهم انهم يربطون بين الاسلام والتمييز ضد المرأة والتشدد وعدم التسامح.

وأجري المسح على عينة من ألف شخص في كل من شرق ألمانيا وغربها والدنمرك وفرنسا وهولندا والبرتغال.

 

http://ara.reuters.com/article/entertainmentNews/idARACAE6B111G20101202?pageNumber=1&virtualBrandChannel=0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق